• mahersaeedTV

جدد منزلك بطلاء الجدران المناسب

Updated: Aug 10, 2018

من الأشياء التي تحدث تغييرا كبيرا في المنزل لون #الدهان المستعمل. الكثير منا يرغب في إضافة بعض التغييرات لبيته لكنه لا يملك المال الكافي لشراء الديكورات الغالية أو تجديد الكنبات أو غيرها.. أو قد يكون الأثاث الموجود لا يزال جديدا لكن ينقص الغرف بعض #اللمسات_الجميلة. هنا تستطيع فقط القيام بتغيير #طلاء_الجدران لتعطي المنزل مظهرا جديدا. أول سؤال سيطرح في بالك هو كيف تختار اللون المناسب لجدرانك. لا تقلق فحتما كيفية اختيار ألوان #الطلاء الداخلية للمنزل تتطلب القليل من التأني و التفكير. قبل اختيار اللون يجب أن تفكر في نوع الأجواء الذي تريد خلقها في المنزل. بعض الألوان تضفي وزنا إلى الغرفة، بينما ألوان أخرى لديها وزن أخف، هناك أيضا اختلافات بين الأوان الدافئة ، والباردة والمحايدة التي تؤثر على #الغرفة.

في هذه الفقرة سنقدم لك بعض النصائح و الحيل ليكون اختيارك للون موفقا:


1. استعمال #الألوان_الفاتحة كالأبيض و الباستيل و الأزرق السماوي يجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكثر وسعا كما أنها تعطي مظهرا منفتحا و هي مناسبة للأشخاص اللذين يحبون الهدوء و السلام.


2. إذا كنت من الأشخاص اللذين يحبون #الألوان_الجريئة، فعليك بمزج الألوان باختيار ألوان زاهية و صارخة كالفوشيا، #الأصفر الخردلي أو الوردي الداكن. كما تستطيع أن تختص جدارا واحدا أو اثنين بلون أكثر جرأة للفت الانتباه إليه. يخلق مزج الألوان فضاء غير تقليدي مثيرا و لا يبعث على الملل.


3. إذا كنت ترغب في غرفة أكثر #ارتفاعا ندعوك لاستعمال طلاء السقف باللون الفاتح كالبيج أو #الأبيض لأنها تخلق وهما من الارتفاع بحيث لا تجذب الانتباه إلى السقف.


4. اختيار #الألوان_الدافئة للتعبير عن أجواء القوة و الاتحاد الجماعي . هذا النوع من الألوان يجعلك تشعر بدفء وحميمية. في حين أن اختيار ألوان باردة يكون بهدف خلق تأثير مهدئ ، فهي مثالية للاسترخاء.


5. ينصح باستعمال اللون الوردي في غرفة الفتيات لأنه يخلق أجواء ناعمة و يعطي شعورا بالانفتاح، كما أنه مناسب أيضا لجدران الحمامات.


6. إذا كنت من محبي #الطبيعة و المغامرات في الأدغال فأنت بالتأكيد مهووس باللون #الأخضر. اختيار هذا اللون لطلاء الغرفة تبقيك قريبا لأجواء الطبيعة و تخلق أجواء من الراحة و الهدوء لأنه يمتلك #طاقة لونية مؤثرة بشكل #إيجابي. يمكنك إضافة اللون الأصفر و البني الفاتح لجعل الغرفة أكثر حيوية و #نشاط.


7. المزج بين اللون البنفسجي و البيج يعطي مظهرا سلسلا و شعورا بالصفاء، و ذلك أن البنفسجي لون #رومانسي و #ملكي و إضافة البيج إليه تخلق نوعا من التوازن و الانسجام.



8. إذا كانت ميزانيتك محدودة يمكنك اللجوء إلى الألوان المحايدة لتحافظ على مظهر بسيط و تنسجم مع معظم الديكورات الموجود كما أنه يصبح من السهل لاحقا تغيير الديكور الداخلي دون الحاجة لتغيير لون الطلاء. من بين الألوان التي يمكنك استعمالها هناك الأبيض و الرمادي و البني


9. اختيار اللون المناسب لكل غرفة، لأن لكل منها وظيفة محددة، فمثلا غرفة النوم هي مكان للراحة والاسترخاء . إذن يجب اختيار ألوان تتناسب مع هذا الغرض كالألوان الباردة و الابتعاد عن الألوان الساخنة كالأحمر لأنها لا تبعث على الراحة بالليل. الأمر ينطبق على غرفة الجلوس، حيث من الجيد اختيار طلاءات تثير شعورا من الراحة والعمل الجماعي ، وهذا يعني أن الألوان الدافئة هي الخبار الأنسب.

10. الجدير بالذكر أن الألوان يمكن أن تظهر بشكل مختلف تحت أنواع مختلفة من الضوء.

في الأخير سنستعرض لكم مجموعة من الأفكار المبتكرة لألوان الطلاء في سنة 2018 و التي ستتناسب مع كل مكان في بيتكم. غرفة النوم إذا كنت من محبي المظهر الكلاسيكي يمكنك طلاء غرفة نومك بالأبيض و الأسود. أما إذا كنت ترغب بغرفة أكثر حيوية و بهجة فننصحك باستعمال درجات اللون البرتقالي. المطبخ من أجل مظهر عصري يمكنك استعمال #ورق_الحائط على شكل قوالب الطوب فهي تضفي شكلا متفردا لجدران المطبخ. الحمام اللون المناسب للحمام هو #الأزرق الفاتح أو الأزرق السماوي، لأنه يضفي الكثير من الارتياح و الهدوء و من المثالي أن يكون طقم #الحمام المستعمل أبيضا. غرفة الجلوس من الألوان التي تعتبر موضة لهذه السنة هي ألوان الطبيعة، كمثال: الأخضر بكل درجاته، الرمادي الفاتح و البنفسجي الداكن. و هي تناسب جميع الأذواق و تضفي جمالية على خاصة إذا تم استعمال #ديكورات من الخشب الداكن بلون واحد أو اثنين على الأكثر.








© 2018 by MaherSaeedProject.