• mahersaeedTV

مهام المصمم الداخلي

يعد #التصميم_الداخلي شكلاً من أشكال #الفنون والتي تختص بتقسيم المساحات الداخلية من المبنى، بهدف استغلالها أفضل استغلال يوفّر الراحة للمستخدم بعملية أكثر مع حماية عامة للمنشأ. ويخدم التصميم الداخلي أهداف الجمال والذوق العام للمستخدم.

ومؤخراً تم الاستعانة بالمصممين الداخليين بكثرة لما يضيفه على المنزل من #جمال وما يشعر به المستخدمون والضيوف من #راحة في الاستخدام، #الإضاءة و #الألوان التي تساعد على الاسترخاء.. فالمصمم الداخلي #فنان مبدع وليس حرفياً. فما يفعله في منشأ لا يكرره في منشأ آخر.

وتتلخص مهام مهندس التصميم الداخلي أو المصمم الداخلي:

1. توظيف المبنى : يجب على المصمم أن يدرس #هدف المبنى وتوظيف تصميمه الداخلي ليخدم هذا الهدف على نطاقي الجمال والاستعمال #الأكثر عملية.

2. الاختيار الأمثل للألوان : فمهمة اختيار الألوان وتناسقها واستعمالها مع الأثاث الأمثل هي مهمة المصمم الداخلي. لذا نلاحظ في المنشآت التي تم تصميمها داخلياً بأن ألوانها مريحة للعين، وأن خليط الألوان متسق دون أن يرهق العين ودون أن يكون فجاً.

3. الإبداع

#مهمة المصمم الداخلي هي الإبداع، حيث يقوم المصمم الداخلي بإبتكار نظام تقسيم داخلي يتفق مع كل منشأ والغرض منه مع تحقيق أفضل شكل جمالي ممكن. فطرق السير في المنشأ، ومنافذ الدخول والخروج المختلفة. نجد بعض المحلات تم تقسيمها داخلياً على أن يصبح شكلها قريباً بالمتاهة ليقضي العميل وقتاً أطول بها. تلك كانت فكرة مصمم داخلي.

ومن هنا نرى أن التصميم الداخلي بوجه عام هو طريقة لإظهار المنشأ أو المبنى بشكل أفضل، يتسق مع الوظيفة المطلوبة منه مع إضفاء لمسة من الجمال والإبتكار عليه، ليوحي لمستخدميه وضيوفه بالرقي والعراقة. كذلك نستنتج أن هناك بعض الهواة من ذوي الذوق الراقي والحس الإبداعي يمكنهم أن يصمموا شققهم بأنفسهم، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى تدريب وتجارب. فهناك بعض المشكلات التي قد تظهر أثناء التصميم ولا يستطيع حلها إلّا مصمم داخلي #محترف.








© 2018 by MaherSaeedProject.