top of page
  • Writer's picturemahersaeedTV

نصائح وإرشادات لاستخدام ورق الحائط في المنزل

مؤخرا ظهر عادة تعليق #صور الحائط مرة اخرى للديكورات في المنزل بأشكال وألوان متعددة ومختلفة كموضة تغني عن الطلاء المحيط بالحائط كالمعتاد، مما ادى الى #تطور بعض انواع من الصور او ورق الحائط ليكون من نوعية #ثلاثية_الابعاد.



ومع تعدد الاختيارات المتاحة لورق او صور الحائط وإقبال العديد من الناس على استخدامه خاصة وذلك لسهولة تركيبة وإزالته وايضا أسعاره المناسبة للجميع، عليك أن تعمل بحسب بعض #النصائح الهامة قبل شراء واستخدام ورق او صور الحائط لبيتك من اجل الحصول على #ديكور أنيق يناسب ذوقك وذوق أسرتك.





أفكار ونصائح لديكور انيق يناسب منزلك

#نصائح أثناء #شراء ورق الحائط

1- اولا قبل شراء ورق الديكور يجب عليك ان تراعي تناسق اﻷلوان .. احذر من الأنواع التي يوجد فيها تناقض بين ألوان لأنه يؤدي الى تشوه المظهر.

2- ركز على أرضية #ورق_الحائط ، وألوان الزخارف والأشكال الموجودة عليها ، حيث يؤدي ذلك إلى الشعور بالازدحام النفسي .

3- يجب عليك استخدام نفس ورق الحائط في #الغرف المتصلة، مثل غرفة بجانب غرفة اخرى مثل غرفة المعيشة و #الصالون.

4- وايضا من المفضل السؤال عن نوعيات #ورق الحائط القابلة للغسيل والتنظيف في مناطق مثل #غرف_الأطفال، #الممرات و #غرف_الطعام وغيرها من هذه الاشياء.



5- يجب عليك التركيز على ورق الحائط ذو الخطوط والنقوش في حين المتسعة والكبيرة تجعل الغرف تبدو أصغر مما هي عليه، بينما الذي يحمل نقوش وخطوط صغيرة، يجعل الغرفة تبدو أكبر في الحجم وهذا أفضل.

6- يجب عليك معرفة قياس الغرفة جيدًا قبل شراء ورق الحائط وذلك لكي يتمكن البائع من تحديد تكلفة وعدد لفات ورق الحائط التي ستحتاجها لغرفتك او منزلك بالمتر المربع ومحاولة تقليل كمية ورق الحائط المهدرة في حالة اختيار ورق حائط منقوش على حائط به أكثر من نافذة على سبيل المثال.

7- يجب عليك ان تعرف من البائع كيفية إزالة ورق الحائط الخاص بك قبل تثبيته بالحائط فالرغبة في التجديد وعدم الثبات يمكن أن تجعلك بعد فترة ترغب في إزالة ورق الحائط القديم وتبديل جديد وذلك من اجل الا تعاني اسأل عن النوع السهل في إزالته قبل الشراء فذلك أفضل.


أسس اختيار ورق الحائط الجديد المناسب لمنزلك وغرفتك


1- في الغالب لا يمكنك الحصول على ورق حائط يتناسب مع كل شيء داخل الغرفة ولذلك يجب عليك مزج عناصر الديكور مع ورق الحائط وفضل اختيار لونًا محايدًا من اجل ان يتناسب مع كافة الديكورات المجودة على الغرفة.



2- يجب عليك التركيز في حالة استخدام ورق الحائط المنقوش كعنصر للديكور الرئيسي داخل الغرفة، يمكنك لصقه على حائط واحد مميز مع اختيار لون واحد سادة من خلفية ورق الحائط لطلاء الجدران المتبقية في الغرفة من اجل جمال فائق.



3- ركز على النقوشات والرسومات الكبيرة التي تجعل الغرفة الكبيرة تبدو أصغر وذلك يعطي تأثيراً بالدفء والحنان والاطمئنان فيجعلكً أكثر راحة ولكن تأكد من اختيار الألوان والتصاميم التي تتناسب مع الأثاث الموجود في منزلك لكي تتناسق وتكون أكثر جمالا.

4- أما بالنسبة للنقوش الصغيرة، فإن استخدامها في الغرف صغيرة المساحة تعطي تميزا باتساع الغرفة على الأخص إذا تم اختيار ألوان ورق الحائط من مجموعات لونية تكمل بعضها البعض وذلك لأنها مريحة للعين وتلفت الانتباه بقوة إلى الرسومات وتشد الاحاسيس وتشعر بالراحة النفسية.

5- يجب عليك استخدام ورق الحائط بالخطوط الرأسية من اجل إعطاء انطباعاً أعلى للسقف في الغرفة من الافضل ان لا تزيد الألوان عن لونين فقط من مجموعة ألوان متقاربة سوياً لان ذلك يعطي البساطة فتفيد في تعزيز الشعور بمساحة الغرفة.

6- إن الخطوط الرأسية تعطي انطباعا مميزا وعلى العكس تقوم #الخطوط #الأفقية بإعطاء انطباع أقصر للسقف ولكنها تجعل الغرف ذات المساحات الصغيرة تبدو أكبر مما هي عليه ولكن يحذر خبراء الديكور من استخدام ورق الحائط ذات الخطوط الأفقية على أكثر من حائط واحد وذلك من اجل تجنب الشعور بأن الغرفة تبدو أصغر مما هي عليه.

7- من المهم اختيار ورق حائط بلون خلفية فاتح تجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر إشراقاً حيث إنه يعكس #الإضاءة المسلطة علية وتوفر الألوان الفاتحة شعوراً بالبهجة و الدفء في الغرف التي تجمع أفراد #الأسرة فيها ، وأيضًا ان الألوان الداكنة تعطي انطباعاً بصرياً بصغر المساحة ويمكن تجنب ذلك بالاكتفاء بحائط واحد فقط في الغرفة الواحدة .



مصادر الصور:

6 views0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page